أخبار حمايةالمركز الاعلامىدراسات اقتصاديةدراسات التنميةرئيسيعاجل

إقبال جماهيري كبير في أول أيام معرض الكتاب

وزيرة الثقافة تشيد بالتزام الجمهور بالإجراءات الاحترازية فى معرض الكتاب

 

شهد اليوم الأول من معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 52 التى تقام تحت عنوان “في القراءة حياة” زيارة 72 ألف مواطن لقاعات المعرض مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التى أقرتها الدولة للوقاية من فيروس كورونا.

وأشادت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بالتزام الجمهور الشديد بالإجراءات الاحترازية المفروضة مؤكدة أن المعرض استضاف في اليوم الأول 72 ألف زائر وتم رصد العدد من خلال المنصة الالكترونية مما يثبت وعى وحرص أبناء الوطن على القراءة والاطلاع وأبدت سعادتها بإقامة هذه الدورة رغم التحديات.

وقال الدكتور هيثم الحاج إن مبادرة “ثقافتك كتابك” التى أطلقتها وزيرة الثقافة شهدت اقبالا كبيرا من الزوار حيث يتراوح أسعار الكتب فيها من 1 إلى 20 جنيه هذا إلى جانب الإقبال على إصدارات الهيئة المصرية العامة للكتاب إضافة إلى أجنحة الهيئة العامة لقصور الثقافة ودار الإفتاء وجناح الكتب التعليمية والأطفال .

كما أشاد الزوار بالتنظيم الجيد للمعرض الذى أتاح الوصول إلى الأجنحة بسهولة ويسر سواء من خلال الخريطة الموجود على المنصة أو الخرائط الارشادية في أرجاء المكان وكذلك المساعدة المقدمة منالمتطوعين المنتشرين في كافة الأجنحة لارشاد الجمهور والتأكد من التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى