المركز الاعلامىرئيسيعاجل

اللجنة الاستشارية العليا لمنتدى “دراية” تعقد اجتماعها الأول

عقدت اللجنة الاستشارية العليا للمنتدى الاستراتيجي للسياسات العامة ودراسات التنمية “دراية” اجتماعها الأول اليوم الإثنين 28 مارس 2022، حيث ترأس الاجتماع أ.د صلاح هاشم رئيس منتدى “دراية” وأستاذ التنمية والتخطيط بجامعة الفيوم، وبمشاركة كلا من أ.د خالد قاسم أستاذ الاقتصاد التطبيقى ومساعد وزير التنمية المحلية، أ.د عبد المسيح سمعان أستاذ الدراسات البيئية بجامعة عين شمس وعميد معهد الإدارة والسكرتارية بكلية رمسيس للبنات.

كما شارك فى الاجتماع الذى عُقد بمقر مكتبة مصر العامة بالدقي، الدكتور معتز حسين الخبير فى شئون سياسات واتفاقيات الاستثمار الدولية، والدكتور أحمد سالم درغام الخبير فى دراسات الأمن الغذائي، إلى جانب عدد من باحثي المنتدى فى مختلف التخصصات.

جرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الدراسات البحثية وأوراق السياسات والتقارير الصادرة عن منتدى “دراية” خلال الفترة الماضية، وجاء على رأسها الدراسة التحليلة تحت عنوان ” الأمن الغذائي المصري..واقعه وسبل تحقيقه”، ودراسة أزمة سلاسل الإمداد والتوريد العالمية فى ضوء الحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها على الاقتصاد المصري.

كما تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة المقترحات من أعضاء اللجنة والتى من شأنها دعم منتدى “دراية” وتعزيز دوره فى المجال البحثى والتحليل الاستراتيجي بهدف الوصول إلى أفضل الممارسات للتعامل مع القضايا الاستراتيجية والتنموية محل اهتمام المنتدى، وذلك على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

وتجدر الإشارة إلى أن منتدى “دراية” هو أحد الوحدات ذات الطابع الخاص التى تعمل تحت مظلة الاتحاد المصري لسياسات التنمية والحماية الاجتماعية، ويعمل كمركز بحثي (Think Tank) فى مجال الدراسات الاستراتيجية، ويُعنى بكافة القضايا التنموية في مصر بوجه خاص، وبالقضايا الدولية والإقليمية ذات الصلة بالحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية بشكل عام؛ وذلك من منظور تنموي حقوقي.

كما يُعد “دراية” بيت للخبرة يُسهم في بناء قدرات كافة الجهات المعنية بالاستراتيجيات والسياسات العامة، وبدراسات التنمية، ويقدم خدمات استشارية وفنية للقطاعات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص مبنية على أسس ومرتكزات الحقوق الأساسية للإنسان، وذلك من خلال إجراء الدراسات والأبحاث وأوراق السياسات والمسوح الميدانية ودراسات استطلاع الرأي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى