أخبار درايةالمركز الاعلامىدرايةرئيسيعاجل

منتدى “دراية” يتلقى دعوة لحضور الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني

تلقى المنتدى الاستراتيجي للسياسات العامة ودراسات التنمية “دراية” دعوة رسمية من مجلس أمناء الحوار الوطني لحضور الجلسة الافتتاحية لانطلاق الحوار الوطني المقررة اليوم الأربعاء فى أرض المعارض بمدينة نصر.

يُعرب منتدى “دراية” عن ترحيبه بهذه الدعوة، مؤكدا أن انطلاق الحوار الوطني يأتي في توقيت غاية في الأهمية بالنسبة لمصر، وذلك نظرا للأوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية العالمية التى ألقت بظلالها على الداخل المصري.

ويأمل أن يُشكل الحوار بدء مرحلة جديدة في عمر هذا الوطن يتشارك فيها ممثلو كافة فئات المجتمع المصري من أجل فتح قنوات تواصل بين كافة الأطراف بما يضمن التفاعل الإيجابي مع كافة القضايا الوطنية، وأن تكون مخرجات الحوار الوطني مُعبرة عن رأي الأغلبية.

كما يتمنى منتدى “دراية” أن تُسهم جلسات الحوار الوطني فى بناء مناخ سياسي مُنفتح يسمح بإجراء كافة الاستحقاقات الانتخابية القادمة الرئاسية والبرلمانية والإدارة المحلية طبقا للشروط والمعايير المتعارف عليها دوليا، ويدعم الاقتصاد القومي ويسير بخطى ثابتة نحو الجمهورية الجديدة.

وتجدر الإشارة إلى أن منتدى “دراية” تقدم بمقترح حول محاور الحوار الوطني ومحدداته وآليات تنفيذه والنتائج المرجوة منه، للأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب بناء على تكليفها للمنتدى بذلك الأمر، وعقب دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الحوار الوطنى فى حفل إفطار الأسرة المصرية فى إبريل 2022 من أجل مشاركة الجميع فى مواجهة التحديات وصنع مستقبل مشرق لأبناء الوطن.

ومن المقرر انطلاق أولى جلسات الحوار الوطني اليوم الأربعاء في الساعة الثانية ظهرا، في قاعة نفرتيتي داخل قاعة المؤتمرات بأرض المعارض بمدينة نصر، على أن يتم إذاعتها على الهواء مباشرة، بحضور وسائل الإعلام المحلية والأجنبية كافة لتأكيد حق الرأي العام في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار الوطني.

تشمل الفئات المشاركة بالحوار الوطني الأحزاب والقوى السياسية المختلفة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ومنظمات المجتمع المدني، ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية، والإعلاميين وكتاب الرأي، ورجال الدين، وأعضاء لجنة العفو الرئاسي، ومقدمو المقترحات بقضايا الحوار الوطني.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى